أحوال الطقس ليوم الجمعة : أجواء مشمسة مع بعض السحب

تتوقع ليوم الجمعة، مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية بعض السحب السفلى قرب السواحل خلال الصبيحة، لتتحسن الأجواء وتصبح صافية على العموم على المناطق الغربية. بداية من الظهيرة، نرتقب على المناطق الداخلية والهضاب العليا أجواء غائمة مع رعود منعزلة محملة ببعض الزخات المطرية.

على المناطق الشرقية والوسطى، تسجل مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية أجواء صافية على المناطق الساحلية. أما على المناطق الداخلية، الهضاب العليا ومنطقة الأوراس نسجل تشكل بعض السحب، وهذا بداية من الظهيرة.

على المناطق الجنوبية، أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا على جل المناطق الجنوبية، باستثناء الجنوب الغربي، حيث نسجل أجواء من مغشاة إلى غائمة مصحوبة برعود منعزلة محملة ببعض الزخات المطرية خاصة على منطقة بشار.

على أقصى الجنوب نحو الهقار، الطاسيلي والصحراء الشرقية تكون الأجواء من مغشاة إلى غائمة، مع تشكل خلايا رعدية منعزلة بداية من الظهيرة، هذه الرعود تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية التي تكون معتبرة محليا.

فيما يخص درجات الحرارة فستتراوح بين 26 و 29 درجة على السواحل و بين 25 و 32 على المناطق الداخلية و بين 32 و 42 في الصحراء.

يونس سعدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *