أمطار غزيرة على الجزائر العاصمة و ضواحيها

أصدر نهار اليوم، المركز الأوروبي لرصد العواصف الجوية نشرية خاصة يحذر من أمطار رعدية على المناطق الشمالية مع ريــاح قوية على السواحل الشمالية خاصة الجزائر العاصمة و ضواحيها. كما وضع إنذار من الدرجة الأولى  على السواحل الوسطى و الوسطى الغربية للوطن , يتضمن الإنذار الأول أمطار معتبرة مسحوب برياح قوية و رعود. الولايـات المعنية هي : العاصمة , بومرداس , البليدة , تيبازة , سواحل شلف , شمال تيزي وزو , عين دفلى , تيسمسيلت. صلاحية النشرية : الاثنين 07:00 صباحا إلى غـاية الثلاثاء 07:00 صبـاحا. كمية الأمطار المتوقعة : قد تصل أو تفوق 30 ملم  مع احتمالية كبيرة ان تفوق 50 ملم بتيبازة.

باقي الولايات الشمالية و خاصة الغربية الداخلية و القرب ساحلية الغربية معنية بأمطار رعدية إن شاء الله, احتمال الأمطار يبقى وارد على السواحل الغربية ( وهران , مستغانم , تلمسان , عين تيموشنت ) مع ظهيرة أو مساء الغد ان شاء الله.

على المناطق الجنوبية، أجواء مغشاة غالبا بداية من الظهيرة على الجنوب الغربي نحو شمال الصحراء مع تشكل بعض الخلايا الرعدية المنعزلة التي من المحتمل أن تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار المتفرقة أواخر النهار. أما على أقصى الجنوب، نرتقب أجواء مغشاة جزئيا مع تشكل خلايا رعدية منعزلة محملة بأمطار محلية، خاصة نحو الهقار و الطاسيلي، في حين سماء صافية على باقي المناطق الجنوبية.

يونس سعدي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *