أمطار معتبرة على عدة ولايات من جنوب البلاد يوم السبت

أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية  خاصة عن تساقط أمطار معتبرة تكون أحيانا في شكل رعود على عدة ولايات من جنوب  البلاد يوم السبت.

وستشمل هذه الأمطار ولايات بسكرة وشمال الوادي وشمال أدرار وشمال تمنراست  وشمال إيليزي وجنوب ورقلة, حيث أن  كمية الأمطار المتساقطة ستبلغ أو تفوق  محليا 25 ملم طوال صلاحية هذه النشرية الجوية التي تمتد من الساعة الثالثة  صباحا الى غاية الثالثة بعد الظهيرة.

تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية زخات مطرية تكون رعدية أحيانا على الصحراء الوسطى و الصحراء الشرقية، أما على أقصى الجنوب نحو الهقار و الطاسيلي نرتقب أجواء مغشاة جزئيا، لتتلبد السماء بداية من الظهيرة. أجواء غائمة على شمال الصحراء و منطقة الواحات، لتصبح مغشاة جزئيا خلال الليل. أجواء صافية على باقي المناطق الجنوبية.
رياح متغيرة الاتجاه على الجنوب الغربي، شمال الصحراء و منطقة الواحات، و تكون من غربية إلى جنوبية غربية و تصل إلى 40 كم/سا على أقصى الجنوب مع بعض التطاير للرمال خلال الظهيرة.

درجات الحرارة المتوقعة لظهيرة الغد السبت 17 نوفمبر 2018:  تتراوح ما بين 18 إلى 22 درجة على المناطق الساحلية  و تتراوح ما بين 14 إلى 20 درجة على المناطق الداخلية  و تتراوح ما بين 19 إلى 35 درجة على المناطق الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *