أنصار شبيبة القبائل يثبتون بقوة وجودهم على فيسبوك

النتائج الايجابية التي حققها فريق شبيبة القبائل منذ بداية الموسم الكروي، أحيت الرغبة عند محبي الفريق لتنظيم صفوفهم و الوقوف مع نادهم المفضل. رغبة تجلت في العدد الهائل من المجموعات و الصفحات التي رأت النور على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك خلال الأسابيع الماضية. فبض هذه الصفحات و المجموعات تعدى عدد أعضائها ال 100 ألف، الشيء الذي يؤكد كثرة عدد مناصري الكناري على الفضاء الأزرق. فمثلا وصل عدد أعضاء مجموعة عشاق شبيبة كل القبائل ال 111 ألف عضو، فيما وصل عدد أعضاء مجموعة عشاق الكناري 213 ألف. مجموعة أوفياء الشبيبة وصل كذلك عدد أعضائها إلى 104 ألآلاف.

نفس الديناميكية عرفتها صفحات مناصرة شبيبة القبائل. فصفحة JSK News وصل عدد معجب إلى 106 الآلاف و صفحة أولاد عين النعجة أوفياء لشبيبة القبائل إلى 108 ألالاف معجب. وصلت صفحة Jeunesse sportive de Kabylie  إلى 135 ألف معجب.

لم نذكر إلا عينة صغيرة من الصفحات و المجموعات على شبكة التواصل الاجتماعي التي تعدى عدد مشتركيها ال 100 ألف.

تنوع جغرافي لا مثيل له

الملفت للانتباه هو التنوع الجغرافي لهذه الصفحات و المجموعات. فمثلا تجد مجموعات و صفحات لمناصرة شبيبة القبائل في وهران، العاصمة، سطيف، برج برج عريرج، تيزي وزو، بجاية، البويرة، بومرداس، قسنطينة، عنابة، غرداية ألخ. التنسيق جاري حاليا لخلق روابط بين هذه الصفحات و المجموعات بغية التحدث بصوت واحد ورسم خطة موحدة للدفاع عن الفريق في المدرجات و الفضاء الافتراضي.

يونس سعدي  

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *