أنيس رحماني يرفع خمسة دعاوى قضائية ضد الناشطة أميرة بوراوي

أعلن صبيحة اليوم، الرئيس المدير العام للجمع الإعلامي النهار أنيس رحماني في تغريدة عن مباشرة الإجراءات الإدارية لرفع خمسة دعاوى قضائية ضد الناشطة السياسية المعارضة أميرة بوراوي.

“سيتم اليوم إيداع خمسة شكاوى أمام القضاء ضد ابنة عقيد سام في الجيش تهجمت على شخصي بكلام غير أخلاقي وبذيء في الفايسبوك! عندما أحتكم للقضاء فهذا احتراما للدستور وقوانين الجمهورية! وسيتم تبني نفس الإجراء مع حثالة البشر الذين يحيطون بها. أخلاقي لا تسمح لي بالرد على كلامها الفاحش” ، كتب رحماني على سحابه الخاص على شبكة التواصل الاجتماعي.

حيثيات القضية تعود ليوم الثلاثاء، عندما نشر أنيس رحماني تغريدة يتبنى فيها عملية غلق صفحة المدون المعارض أمير دزد Amir DZ على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك. الشيء الذي دفع بالناشطة إلى إعلان مساندتها للمدون و الرد على مدير النهار بأسلوب اعتبره المعني إساءة له و لعائلته.

تعقيبا على القرار، قالت الناشطة على صفحتها على فيسبوك أنها مستعدة لخوض الحرب و تحمل عواقبها. كما اتهمت رحماني بالوقوف وراء الحملة الاعلامية الشرسة التي استهدفتها هي و أبويها في 2014 عندما كانت تنشط في إطار حركة “بركات” المعارضة للعهدة الرابعة للرئيس عبد العزير بوتفليقة.

العديد من الناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي عبروا عن دعمهم و تضامنهم مع المعرضة أميرة بوراوي المنخرطة في حركة مواطنة المعارضة للعهدة الخامسة.

يونس سعدي   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *