الأطباء المقيمون يطلقون قناة خاصة بهم على شبكة يوتوب

أطلق نهاية شهر جانفي الماضي، الأطباء المقيمون قناة خاصة بهم على شبكة التواصل الاجتماعي يوتوب تحمل اسم CAMRA 2017. الغرض منها إيصال انشغالات الأطباء المقيمين بصوت و الصورة إلى السلطات العليا للبلاد وللرأي العام الوطني الذي ينابع عن كثب تطورات هذه القضية التي أصبحت تجذب اهتمام الصحافة الدولية. ينشر القائمون على هذه الوسيلة الإعلامية الاجتماعية الفيديوهات الخاصة بالمسيرات التي ينظمها الأطباء المقيمون عبر مختلف المراكز الإستشفائية الجامعية.

وصل عدد المشتركين في القناة إلى غاية منصف نهار يوم الخميس، إلى 1700 مشترك. للتعريف بالقناة، وجهت التنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين الجزائريين نداء عبر صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك نداءا غلى كل الأطباء المقيمين للاشتراك في القناة و التفاعل معها.

يأتي إطلاق القناة في الوقت الذي تعتزم فيه التنسيقية مواصلة إضرابها المفتوح وتصعيد الاحتجاج بغية دفع وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات للاستجابة لمطالبها الخاصة بإعادة النظر بشكل جذري في الخدمة المدنية ومسار تكوين الأطباء الأخصائيين في الجزائر. للتذكير عرفت المفاوضات بين الطرفيين عدة تعثرات بسبب تشبث كل طرف بمواقفه خاصة فيما يتعلق بإجبارية الخدمة المدنية المفروضة على الأطباء الأخصائيين.

يونس سعدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *