الجزائر: أنيس رحماني سيقاضي الصفحات الفيسبوكية المنتحلة لقناة النهار

قرر المدير العام للمجمع الإعلامي النهار السيد أنيس رحماني رفع دعوة قضائية ضد مجموعة من الصفحات على شبكة فيسبوك انتحلت صفة قناة و جريدة النهار و تنشر باسمهما معلومات كاذبة و أراء لا تتماشى مع الخط الافتتاحي للمجمع الإعلامي القريب جدا من السلطة. في تغريدة نشرها مساء اليوم على تويتر، تبرأ أنيس رحماني من الصفحات الفيسبوكية التي تحمل اسم مجمعه الإعلامي و التي نشرت معلومات مفادها أن رئيس الجمهورية السيد عبد العزير بوتفليقة قد فارق الحياة في مستشفى سويسري.

” بث الإشاعة باستعمال النهار هو إنتحال صفة وإساءة النهار، أولا أحرص على نفي هذه الوقاحة التي تستهدف مصداقية أخبار النهار. ثانيا أتمنى لرئيس الجمهورية الشفاء العاجل وطول العمر. وبالنسبة لمن روج للإشاعة عليه أن يجهز نفسه للرد أمام القضاء لأن أساليب المراهقة هذه لن تمر مرور الكرام”، رد رئيس مجمع النهار.

للتوضيح نشرت نهار اليوم صفحة عشاق و محبي قناة النهار الجزائرية وصفحة النهار TV  معلومات مفادها أن رئيس الجمهورية فارق الحياة. الكثير من رواد الشبكات الاجتماعية و موقع إخباري جزائري ((Algérie1 أخذوا محل الجد هذه المعلومة ضنا منهم أن هاتين الصفحتين يمثلن حقيقة قناة و جريدة النهار.

يونس سعدي    

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *