الجزائر تقدم هبة للنيجر تضم خمس حافلات من صنع وطني

قدمت الجزائر للنجير مساعدة تضم خمس حافلات من  صنع وطني استجابة لاحتياجات السلطات و دعما لسكان شمال هذا البلد.

و تم نقل هذه المساعدة الى غاية منطقة أغاديس باستعمال وسائل هامة  جندتها السلطات الجزائرية حيث تم استلام الحافلات الخمسة نهار اليوم من طرف  حاكم منطقة أغاديس باسم الحكومة النيجيرية.

و في هذا الاطار تم تنظيم حفل رسمي بمقر وزارة الشؤون الخارجية  النيجيرية بحضور سفير الجزائر بالنيجر و مسؤولين نيجيريين سامين, منهم أعضاء  في الحكومة, لا سيما الوزير برئاسة الجمهورية منصور حاج دودو و وزير الصناعة  معلم زنيدو عميرو و الوزيرة المنتدبة المكلفة بالاندماج الافريقي لاميدو  اوسيني سلاماتو بالا قوقا.

للتذكير قدمت الجزائر في عديد المناسبات مساعدتها  للنيجر في اطار  تقاليد التضامن مع هذا البلد الشقيق و الجار, لا سيما من التجهيزات و المواد  الغذائية و الأدوية الموجهة للسكان النيجيريين لا سيما سكان الشمال الذين  يعانون من صعوبات جراء ظاهرة الهجرة غير القانونية.

و بالتالي تم منح 200 خيمة بطاقة استيعاب 2400 مكان لمنطقة أغاديس التي  استفادت في يوليو 2015 و اغسطس 2017 و اغسطس 2018 من ثلاثة مساعدات انسانية  بمجموع 80 طنا.

و لمساعدة اللاجئين بمنطقة ديفا الواقعة في الحدود بين النيجر و  نيجيريا, كانت الجزائر قد قدمت في يناير 2015 مساعدة انسانية بقيمة 250 طن من  الاغذية و خلال فيضانات 2013 قدمت الجزائر للنيجر 65 طنا من المواد الغذائية و  الادوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *