المجموعة الفيسبوكية الداعمة للعربي زتوت تصل ل 30 ألف عضو

تمكنت نهار يوم السبت، المجموعة الفيسبوكية الداعمة لترشح المعارض الجزائري المقيم في بريطانيا محمد العربي زتوت سقف ال 30 ألف عضو، أي بزيادة عشرة ألآلاف عضو في ظرف 14 يوما فقط.

ببلوغها هذا العدد تكون المجموعة الفيسبوكية الداعمة لترشح العربي زتوت قد كسبت مكانة بين المجموعات الفيسبوكية الكبرى المهتمة بالانتخابات الرئاسية القادة المزمع تنظيمها في الربيع القادم.

هذا الانجاز حفز أعضاء المجموعة لبذل المزيد من الجهد بغية حشد أكبر دعم ممكن للدبلوماسي السابق الناشط في حركة رشاد القريبة من الأوساط الإسلامية المقيمة في الخارج.

بالنسبة لرواد المجموعة، محمد العربي زتوت هو رجل المرحلة و الوحيد القادر في الوقت الحالي، على إخراج البلاد من أزمتها المتعددة الأبعاد التي تتخبط فيها منذ عشرات السنين. فهم يعتبرون خبرته الدبلوماسية و معارضته للنظام منذ أكثر من 25 سنة مؤهلات تجعل منه الفارس القادر على إحداث التغير المنشود من طرف أغلبية الشعب الجزائري خاصة في ظل استمرار حالة الغموض التي تميز المشهد السياسي الوطني في الآونة الأخيرة.

في تحاليله للوضع السياسي الراهن في البلاد استبعد الدبلوماسي السابق نية النظام الجزائري تنظيم انتخابات رئاسية شفافة و مفتوحة. فكل المؤشرات تدل، حسبه، على رغبة رجال السلطة على الحفاظ على الوضع الحالي و إجهاض كل محاولة تهدف للتغير.

للتذكير، محمد العربي زتوت يملك صفحة خاصة به على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك يتابعها أكثر من مليون معجب. يستعملها للتعليق على الإحداث السياسية الراهنة من خلال تنشيط بث مباشر بصفة منتظمة.

المجموعة الفيسبوكية الداعمة لترشح العربي زتوت هي ثاني مجموعة فيسبوكية تدعم جزائري للترشح للرئاسيات تبلغ 30 ألف عضو.

يونس سعدي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *