توقعات الطقس : أجواء غائمة و ممطرة يوم الجمعة 14 سبتمبر

تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية أجواء غائمة مع بعض الأمطار التي تكون رعدية في بعض الأحيان و ذلك على المناطق الغربية. على المناطق الوسطى تتوقع نفس مصالح أجواء مغشاة وشبه رعدية على العموم. بداية من الظهيرة، نسجل تشكل رعود على المرتفعات الداخلية والهضاب العليا، تكون محملة ببعض الأمطار، هذه الأخيرة التي تلتحق بالمناطق الوسطى الغربية ثم المناطق الساحلية خلال الليل.

أما على المناطق الشرقية، تسجل مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية سحب سفلى كثيفة خلال الصبيحة على المناطق الساحلية والقرب ساحلية، تؤدي إلى تساقط أمطار خفيفة، لتتحسن الأجواء وتصبح من صافية إلى مغشاة جزئيا. خلال الظهيرة نرتقب تشكل خلايا رعدية منعزلة على الهضاب العليا ومنطقة الأوراس.

فيما يخص المناطق الجنوبية، أجواء مغشاة جزئيا على المناطق الجنوبية، مع تشكل خلايا رعدية بداية من الظهيرة على منطقة الهقار، أما على شمال الصحراء نسجل سماء مغشاة غالبا خلال الصبيحة لتتحسن الأجواء تدريجيا.أجواء صافية على باقي المناطق الجنوبية.

بالنسبة لدرجات الحرارة القصوى المرتقبة لظهيرة الغد الجمعة 14 سبتمبر 2018 فتتراوح ما بين 27 إلى 31 درجة على المناطق الساحلية وما بين 26 إلى 32 درجة على المناطق الداخلية وما بين 33 إلى 44 درجة على المناطق الجنوبية.

يونس سعدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *