توقعات الطقس: استمرار الأمطار و الرعود يوم الأربعاء

تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية على المناطق الغربية، أجواء غائمة، مع بعض الأمطار خاصة نحو المناطق الداخلية والهضاب العليا، هذه الأمطار تكون رعدية أحيانا على المناطق الداخلية والهضاب العليا وهذا بداية من الظهيرة، وستتحسن الأجواء تدريجيا على المناطق الساحلية أواخر النهار.رياح ضعيفة جنوبية غربية على المناطق الداخلية والهضاب العليا.

على المناطق الوسطى، ترتقب نفس المصالح سحب عابرة على المناطق الساحلية، لتصبح كثيفة بداية من الظهيرة، محملة بأمطار رعدية، خاصة نحو المناطق الوسطى الشرقية. أما على المناطق الداخلية والهضاب العليا نرتقب أجواء من مغشاة إلى غائمة مع تساقط للأمطار التي تكون أحيانا رعدية، ومن المحتمل أن تكون غزيرة خاصة نحو الهضاب العليا. رياح جنوبية من ضعيفة إلى معتدلة.

على المناطق الشرقية، نرتقب أجواء مغشاة غالبا، مع تشكل خلايا رعدية منعزلة خاصة على المناطق الداخلية نحو منطقة الأوراس، تؤدي إلى تساقط أمطار محلية. رياح جنوبية من ضعيفة إلى معتدلة.

على المناطق الجنوبية، أجواء من مغشاة إلى غائمة على الجنوب الغربي نحو شمال الصحراء مع رعود محملة بزخات مطرية. رياح جنوبية غربية من ضعيفة إلى معتدلة مع بعض التطاير للرمال. في حين على الصحراء الوسطى والواحات، نسجل أجواء مغشاة جزئيا لتصبح مغشاة بداية من الظهيرة، مع تشكل خلايا رعدية منعزلة محملة بأمطار محلية.

أما على باقي المناطق الصحراوية فالسماء صافية على العموم. رياح ضعيفة من شرقية إلى جنوبية شرقية على الواحات، ومن شرقية إلى شمالية شرقية على الصحراء الوسطى والصحراء الشرقية.    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *