توقعات الطقس ليوم الاثنين : عودة الإمطار و البرودة

 تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية على المناطق الغربية ضباب مع سحب سفلى قرب السواحل وخاصة على السهوب خلال الصبيحة، لتتحسن الأجواء وتصبح صافية على العموم. بداية من الظهيرة، نرتقب تشكل سحب على المناطق الداخلية والهضاب العليا الغربية، مع رعود منعزلة محملة ببعض الأمطار المحلية، خاصة نحو الهضاب العليا.

على المناطق الشرقية والوسطى تسجل نفس المصالح أجواء من صافية إلى قليلة الغيوم، بعد انقشاع ضباب الصبيحة الذي يميز المناطق الساحلية وكذا السهوب. خلال الظهيرة، نسجل تشكل خلايا رعدية على الهضاب العليا الشرقية ومنطقة الأوراس، محملة بأمطار محلية.

سحب كثيفة تميز المناطق الساحلية والداخلية، بداية من الظهيرة مع بعض الأمطار التي تصبح رعدية وغزيرة على المناطق الوسطى الشرقية والمناطق الشرقية وهذا بداية من الليل، مع احتمال تساقط بعض حبات البرد خلال الليل على المناطق الساحلية والمناطق الداخلية خاصة منها الشرقية.

على المناطق الجنوبية، أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا مع تشكل رعود خفيفة بداية من الظهيرة على شمال الصحراء، أما على الجنوب الغربي، نسجل سماء مغشاة غالبا مع تشكل خلايا رعدية منعزلة محملة ببعض الأمطار المحلية.

على أقصى الجنوب نحو الهقار، الطاسيلي، الصحراء الشرقية وجنوب الواحات، نرتقب أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة مع تشكل خلايا رعدية منعزلة محملة ببعض الأمطار المحلية، خاصة على أقصى الجنوب نحو الصحراء الشرقية، لتتحسن الأجواء قليلا أواخر الليل.

فيما يخس درجات الحرارة فستعرف انخفضا ابتداء من يوم الاثنين حيث ستتراوح بين 23 و 28 درجة على السواحل و بين 22 و 29 على المناطق الداخلية و بين 27 و 40 على المناطق الصحراوية.

حالة البحر، تسجل مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية بحر هادئ على السواحل الغربية والسواحل االشرقية، ومن هادئ إلى قليل الاضطراب على السواحل الوسطى.

يونس سعدي

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *