حالة الطقس : غيوم و بعض الإمطار مرتقبة يوم الخميس  

تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية ضباب مع سحب سفلى قرب السواحل وعلى السهوب خلال الصبيحة، لتصبح الأجواء من صافية إلى قليلة الغيوم. بداية من الظهيرة، نرتقب تشكل سحب مرفوقة بخلايا رعدية منعزلة على المناطق الداخلية والهضاب العليا و ذلك على المناطق الغربية.أما على المناطق الشرقية والوسطى، تسجل  نفس المصالح أجواء غائمة غالبا مع بعض الزخات المطرية، التي تكون رعدية أحيانا، خاصة على المناطق الساحلية والمناطق الداخلية الوسطى الشرقية والشرقية.

أما على الهضاب العليا ومنطقة الأوراس نسجل سحب عابرة مرفوقة بخلايا رعدية منعزلة تؤدي إلى تساقط زخات مطرية وهذا بداية من الظهيرة.

على المناطق الجنوبية،أجواء من مغشاة إلى غائمة غالبا مع تشكل خلايا رعدية منعزلة محملة ببعض الزخات المطرية على منطقة بشار نحو شمال الصحراء ومنطقة الواحات.

على أقصى الجنوب نحو الهقار، الطاسيلي والصحراء الوسطى تكون الأجواء مغشاة غالبا محملة ببعض الأمطار المحلية. أما على باقي المناطق الجنوبية فالأجواء تكون من صافية إلى مغشاة جزئيا.

تسجل مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية بحر هادئ على السواحل الغربية والسواحل الوسطى، ومن هادئ إلى قليل الاضطراب على السواحل الشرقية.

درجات الحرارة القصوى المرتقبة لظهيرة الغد الخميس 20 سبتمبر2018 المصادف ليوم عاشوراء 10 محرم 1440 تتراوح ما بين 27 إلى 29 درجة على المناطق الساحلية وما بين 25 إلى 32 درجة على المناطق الداخلية وما بين 30 إلى 41 درجة على المناطق الجنوبية.

يونس سعدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *