حراك عمالي ضد سيطرة مجمع حداد على مركب فيرتيال

سيقوم غدا الأحد، نقابيو وعمال مركب فيرتيال (Fertial) بتنظيم وقفة احتجاجية للتنديد بالصفقة المزمع توقيعها بين مجمع حداد الذي يمتلك 17٪ من الأسهم ومجمع Villar-Mir الإسباني الذي يمتلك 49٪ من الأسهم يوم الاثنين المقبل بالجزائر العاصمة. الصفقة التي سيتنازل فيها الطرف الإسباني بأسهمه لصالح مجمع حداد وصفة بالمشبوهة من طرف العمال و نقابتهم. بهذا التنازل سيصبح مجمع حداد مالكا لأغلبية أسهم مجمع فيرتيالFertial بنسبة 66٪.

حسب النائب السابق في البرلمان سماعين قواديرية العمال يطالبون بإلغاء هذه الصفقة وإعادة دمج المركب مع المؤسسة الأم سونطراك.

حسب نفس المصدر، هذا الاحتجاج جاء بعد أن اتصلت نقابة مجمع فيرتيال Fertial والتي تمثل 1100 عامل (أرزيو،عنابة ) بكل الجهات المعنية : الحكومة و الإتحاد العام للعمال الجزائريين و فيدرالية قطاعية دون أن تجد أذانا صاغية.

للتذكير يحاول في السنوات الاخيرة مجمع حداد فرض وجوده في مختلف القطاعات الاقتصادية كالحديد و الصلب، الأنابيب، الميكانيك، الإعلام، الفندقة و غيرها. رغبة في التنويع صاحبته شكوك كبيرة في كيفية حصول هذا المجمع على التسهيلات القانونية في ضل تردي مناخ الأعمال في الجزائر حسب التصنيفات العالمية المختصة.  

يونس سعدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *