رونو الجزائر تمتنع عن نشر ندوة إطلاق “كليو 4 ” على تويتر و فيسبوك

إطلاق “كليو 4” من طرف شركة رونو الجزائر صبيحة يوم الخميس 29 مارس، لم يمر مرور الكرام على شبكات التواصل الاجتماعي خاصة فيسبوك و تويتر اللذان يشهدان منذ أكثر من أسبوع حملة شرسة ضد وكلاء السيارات المعتمدين من طرف وزارة الصناعة و المناجم.

بمجرد نشر أولى الصور لكليو 4 جزائرية التركيب على بعض الوسائط الاجتماعي، أمطر الآلاف من رواد الشبكات تعاليق منددة بالأسعار المحددة للنماذج المتوفرة لهذه السيارة. أسعار وصفوها بالخيالية و البعيدة كل البعد عن واقع السوق مقارنة بما هو مطبق في الدول المجاورة.

أكبر موقع إلكتروني مختص في الترويج السيارات الجديدة َ autobip.com الذي قام بنقل مباشر للندوة الصحفية الخاصة بإطلاق كليو 4 وجد صعوبة كبيرة في التحكم في التعاليق المنشورة على صفحته الرسمية على شبكة فيسبوك. تعاليق تعدوا المواطنين لمقاطعة شراء كليو 4 و بقية السيارات المركبة في الجزائر.

لتفادي نفس السيناريو، امتنعت شركة رونو الجزائر عن نشر حفلة إطلاق مركبتها كليو 4 على صفحتها الرسمية على فيسبوك و حسابها على تويتر أو نقل ولو صورة واحدة عن هذا الحدث رغم أن الشركة تمتلك مختصين يقومون بتسيير حضور العلامة على شبكات التواصل الاجتماعي. بهذا الإجراء جنبت إدارة رونو الجزائر صفحاتها و حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي التعرض المباشر لحملة “خليها تصدى” التي تصنع الحدث منذ أكثر من أسبوع على الانترنت.

يونس سعدي

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *