شركة تويتر تقتحم عالم الفيديوهات من الباب الواسع

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي الأمريكية  “تويتر” نهار أمس الأربعاء أنها أبرمت مجموعة من الصفقات مع شركات الإعلام والترفيه لتقديم “مئات الساعات” من البث المباشر ومقاطع الفيديو.

وقالت شركة تويتر فى بيانا أن الشراكات تهدف إلى تقديم أنواع مقاطع الفيديو المتاحة على تويتر للجماهير والمعلنين فى منطقة آسيا والمحيط الهادي، ويشمل ذلك أبرز المباريات من دوري أبطال أوروبا، وإجراء المقابلات الشخصية من فورمولا وان وأحداث السجادة الحمراء الحية وغيرها من البرامج.

ومن بين الشركاء الذين تم الإعلان عنهم شركة النجم الهندي شاروخان للإنتاج السينمائي، وشركةRed Chillies Entertainment، والشركة الأم CNBC NBCUniversal، وFOX Sports Asia وVICE.

وقال كاى ماديتى نائب الرئيس العالمى لشراكات المحتوى على تويتر: “نعمل مع كل من شركائنا على إتمام هذه الصفقات، إذ سيتولون مهمة إنتاج المحتوى ثم سنقوم بوضع الإعلان، من أجل تحقيق حصة أرباح”.

وشدد ماداتى على أن تويتر لا يحاول أن يكون منافسًا للمذيعين، وغيرهم من منشئى المحتوى، بدلاً من ذلك، قال إن الهدف هو مساعدة تلك الشركات على الوصول إلى جماهير تويتر.

جدير بالذكر شهد استهلاك الفيديو نموًا هائلاً في السنوات الأخيرة، إذ قالت شركة الأبحاث eMarketer فى تقرير صدر فى فبراير إن ما يقرب من 2.38 مليار شخص يخططون هذا العام لمشاهدة محتوى الفيديو الرقمي الذي يتم بثه أو تنزيله باستخدام أي جهاز على الأقل مرة فى الشهر، ويشهد تويتر حجمًا هائلاً من استهلاك الفيديو ونموًا كبيرًا للجمهور في منطقة آسيا والمحيط الهادي، وفقًا لما قاله ماداتى.

إعلان تويتر يأتي بعد أيام قليلة من إطلاق شركة فيسبوك تقنية جديدة تهدف لتحسين خدمات الفيديو التي تقدمها منصة فيسبوك.

يونس سعدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *