صفحة خديجة بن قنة على فيسبوك تصل إلى 10 ملايين معجب

تخطت بحر الأسبوع الماضي، صفحة الصحفية الجزائرية خديجة بن قنة على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك عتبة العشرة ملايين معجب. بهذا الانجاز تكون خديجة بن قنة ثاني جزائرية بعد الكاتبة الرومانسية الشهيرة أحلام مستغانمي تتمكن من بلوغ 10 ملايين معجب على أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم.

عدد الجزائريين المتابعين لصفحة الصحفية بقناة الجزيرة يقدر ب 1,5 مليون معجب أي 15% من مجموع المعجبين بالصفحة. الأغلبية الساحقة من معجبين بالصفحة ينحدرون من مصر و دول الخليج.

في تصنيف الصفحات الجزائرية الأكثر متابعة من طرف الجزائريين الذي أعده منذ أيام موقع  fanzone-im.dz احتلت صفحة خديجة بن قنة المرتبة الثامنة بع كل لطفي دوبل كانون، حفيظ دراجي، Kader Japonais ، DZ Joker ، أحلام مستغانمي، كريم   El Gang و رياض بودبوز.

تعقيبا على هذا الانجاز قالت الصحفية السابقة في التلفزيون الجزائري : “عشنا سنوات في هذا البيت الفيسبوكي الذي جمعنا على الحلو والمرّ.. فرحنا وحزنا وغضبنا وضحكنا معا” أضافت : ” هذه لصفحة لم تكن يوما فضاءً للهو واللعب بل اختارت أن تكون منبرا مفتوحا لأراء ملايين المتابعين..تحملنا في سبيل وصول آرائكم الكثير من السبّ والشتم والقذف والتجريح لكننا لم نحظر يوما رأيا ترفع عن استخدام كلمات نابية. بفضل تفاعلكم تم إنقاذ عائلات في مناطق محاصرة و مساعدة عائلات محتاجة وإجراء عمليات جراحية لمرضى لا يملكون ثمن العلاج. عشتم معنا مواقف إنسانية لا تنسى مثل رحلة زورق زيتونة بين أمواج البحر المتوسط لكسر الحصار على غزة و مواقف وقصص أخرى كثيرة”. ” اليوم وبعدما اتسع بيتنا لعشرة ملايين متابع لا يسعنا إلا أن نجدد الثقة فيكم..فأخوّة الفيسبوك لا تقلّ عن أخوّة الدم”.

يونس سعدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *