فيسبوك يطلق منصة رقمية للتجارة الإلكترونية في الجزائر

فيسبوك يدخل التجارة الإلكترونية من الباب الواسع إلى الجزائر. في خطوة مفاجئة، أعلن العملاق الأمريكي عن أدراج الجزائر ضمن البلدان المعنية بإطلاق منصة تسوق إلكتروني باللغة العربية.
أعلنت شركة فيسبوك نهار أمس الاثنين عن إطلاق منصة تسوق إلكتروني باللغة العربية في مصر والجزائر والمغرب، تحمل اسمMarkelplace تتيح للمستخدمين الاستفادة من منصة فيسبوك لعرض أصناف ومنتجات للبيع والشراء.
تطبيق المنصة الجديدة باللغة العربية متوفر لكل من الهواتف الذكية والحواسيب، ومن المنتظر أن يتم إطلاقها لمستخدمين خلال الأسابيع القليلة المقبلة في الدول المذكورة.
وقال جوناثان لابين، المدير الإداري لدى فيسبوك في الشرق والأوسط وشمال أفريقيا وباكستان: “يوجد أكثر من 550 مليون مستخدم للمنصة على مستوى العالم، يستعملونها لإجراء عمليات بيع وشراء في مجتمعاتهم”.
وقد شهدت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نموًا هائلًا في معدل الإنفاق الإلكتروني بالتزامن مع اتساع شبكة الإنترنت، لترتفع من 2,7 مليار دولار إلى 7,3 مليار دولار خلال العامين الماضيين، ويوجد في العالم العربي أكثر من 164 مليون مستخدم نشط شهريًا لمنصة فيسبوك، وإن إضافة خاصية ذات طابع تجاري سوف تساعدهم على ترسيخ علاقتهم بمنصة فيسبوك كوجهة موحدة للتواصل والتسوق إلكترونيا.”
ويمكن للمستخدم بسهولة صد الأصناف غير القانونية وإصدار تقارير بخصوصها، والإبلاغ عن البائعين الذين يخرقون القواعد أو الحوارات غير المرغوبة، سواء الخاصة بالأصناف المعروضة للبيع أو تلك المرسلة للمستخدم عبر فيسبوك مسنجر.
وتوفر منصة فيسبوك مجموعة أدوات لحفظ الحقوق والملكية الفكرية لكل ما يتم عرضه عليها، ومن بينها نماذج تقارير يمكن تعديلها، للإبلاغ عن محتوى غير لائق، بالإضافة إلى أداة متخصصة لإصدار تقارير موجهة خصيصًا للإبلاغ عن محتوى تعتقد العلامات التجارية المسجلة أنه يخرق حقوقها الفكرية على “ماركت بليس”، سواء لمنتجات معروضة أو إعلانات.
يونس سعدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *