مجموعة دعم ترشح ربراب تقترب من 100 ألف عضو

المجموعة الفيسبوكية الداعمة لترشح رجل الأعمال الجزائري اسعد ربراب للانتخابات الرئاسية القادمة تقترب من 100 ألف عضو. ففي الفاتح نوفمبر وصلت المجموعة إلى سقف ال 90 ألف عضو. الوصول لهذا الحد اعتبره القائمون بالمجموعة انتصارا يفتح الشهية للمضي قدما نحو الوصول لمليون عضو و إقناع أغنى رجل في الجزائر لخوض غمار الاستحقاق الانتخابي القادم المزمع تنظيمه في الربيع القادم.

بالإضافة لدعم ترشح الرئيس المدير العام لمجمع سيفيتال تعمل، المجموعة على حشد الدعم الشعبي لمعارضة مشروع العهدة الخامسة الذي تروج له منذ مدة، عدة أحزاب و جمعيات و حتى نقابات. بالنسبة مسيري المجموعة، مواجهة أنصار العهدة الخامسة أصبح ضروري “نظرا لما ألت إليه البلاد من فساد و قهر للحريات العامة و الفردية”.

يأمل أعضاء المجموعة إقناع اسعد ربراب بقبول فكرة الترشح و تمثيل التيار الديمقراطي المتفتح اقتصاديا و سياسيا. طموح تعرقله حالة الغموض التي تميز الحياة السياسية خلال الفترة الحالية و تحفظ المعني الذي عبر شهر سبتمبر الماضي عن عدم رغبته الخوض في المسائل الانتخابية. تحفظ يراه البعض أنه ظرفي و تكتيكي فقط أملته الظروف الحالية. بعبارة من الممكن جدا أن يغير ربراب موقفه و يعلن ترشحه  أو دعم مرشح يحمل نفس الأفكار و البرامج التي يناضل من أجلها.

يونس سعدي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *