مجموعة دعم ترشح ربراب للرئاسة تسعى لبلوغ مليون عضو قبل 2019

أطلق أعضاء و مسيرو المجموعة الفيسبوكية الداعمة لترشح رجل الأعمال الجزائري اسعد ربراب للانتخابات الرئاسية القادمة تحدي يتمثل في بلوغ مع نهاية السنة الجارية، مليون عضو مشترك في المجموعة. للوصول للهدف المستر، دعا مسيرو المجموعة كل أعضائها لتوجيه دعوة لأصدقائهم للانضمام للمجموعة و تدعيمها عن طريق الضغط على جام و تقاسم المنشورات.

المجموعة الفيسبوكية الداعمة لترشح أغنى رجل في الجزائر للرئاسيات القادمة المزمع تنظيمها في الربيع القادم، تظم حاليا 17 ألف عضو. ينظم يوميا حوالي 1200 عضو جديد للمجموعة خلال الأيام الخمسة الأخيرة. معدل لا يكفي لبلوغ الهدف المستر المتمثل في بلوغ مليون عضو قبل الفاتح من شهر جانفي من السنة القادمة. لبلوغ هذا العدد يستلزم جذب 10 ألف عضو جديد يوميا خلال الأشهر الثلاثة القادمة. بعبارة أخرى يجب على منشطي المجموعة مضاعفة العدد الحالي للانضمام بثمانية مرات.

يأمل أعضاء المجموعة إقناع رئيس مجمع سيفيتال بقبول طلبهم للترشح للرئاسيات 2019 و هذا في حالة تمكنهم من تجنيد مليون شخص داعم للفكرة على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك. يعتقد نفس الأشخاص أن ربراب سيغير موقفه الرافض للمشاركة في المنافسة السياسية في حالة تجنيد الرأي الوطني لصالحه.

إطلاق صفحات و موقع واب لدعم ربراب محل تفكير

بعد إنشاء مجموعة دردشة لدعم ترشح اسعد ربراب، اقترح بعض مساندي الفكرة إطلاق مجموعة من الصفحات على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك للترويج للمبادرة و حشد الدعم لها. صفحات تكون سند للمجموعة التي تهدف للوصول لمليون عضو بعد ثلاثة أشهر. إنشاء موقع إلكتروني لدعم ترشيح رئيس مجمع سيفيتال فكرة أخرى يسعى بعض رواد الانترنت للترويج لها.

 

يونس سعدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *