محكمة قالمة تستدعي 40 عضو في تنسيقية متقاعدي الجيش

استدعت محكمة قالمة 40 منخرطا في التنسيقية الوطنية للمتقاعدين والمعطوبين وذوي الحقوق وغير منسوبين والمشطوبين للمثول أمام القاضي في السابع من شهر نوفمبر القادم حسب ما أفاد به بيان من التنسيقية. المعنيون متابعون بتهم التحريض على التجمهر المسلح و التعدي بالعنف على رجال القوة العمومية أثناء مباشرة أعمال وظائفهم.

خلفية القضية تعود للشهر الماضي، عندما نظم المكتب الولائي للتنسيقية مسيرة في قالمة للمطالبة بتحقيق أرضية مطالبه. المسيرة تحولت لموجهات مع قوات الأمن التي تدخلت لتفريق المسيرة بحجة عدم حيازتها لترخيص قانوني من السلطات المعنية.

“إخواني مناضلي التنسيقية بجميع شرائحها لا حضنا في الآونة الأخيرة خاصة بعد اعتصام الكرامة( 2) بحوش المخفي كثرة الاستدعئات والمتبعات القضائية لعدد كبير من مناضلينا على خلفية وقفتنا ومسيراتنا السلمية الماضية” علقت التنسيقية في بيان عن هذه الاستدعاءات قبل أن تضيف ز ” على كل مناضل التنسيق المباشر مع المنسق البلدي ليكون الجميع على علم بتحركات مناضلينا عند الاستدعاء من طرف مصالح الأمن بمختلف أسلاكها”.

في بيانها قالت التنسيقية أن هذه الاستدعاءات لن تمنعها من مواصلة التحرك السلمي لتحقيق مطالبها الاجتماعية. “كل هدا لا يثنينا عن مواصلة نضالنا السلمي للمطالبة بكرامتنا وحقوقنا المسلوبة ” أوضح نفس المصدر.

للتذكير دعت التسيقية كل أعضائها للمشاركة بقوة في الوفقات الولائية المبرمجة في الثالث و العشرين من شهر أكتوبر القادم للتنديد بما أسمته المضايقات و المتابعات التي يتعرض لها أعضائها في عدة ولايات و للمطالبة بفتح الحوار حول مطالبها. 

يونس سعدي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *