مسيرة مليونية في بجاية لدعم مجمع سيفيتال

قرر نهار اليوم، المشاركون في الجمعية العامة الاستثنائية التي نظمتها  تنسيقية لجان مساندة عمال سيفيتال والاستثمارات الاقتصادية بولاية بجاية تنظيم مسيرة مليونية في مدينة بجاية في ال 11 ديسمبر المقبل للمطالبة برفع التجميد على مشاريع مجمع سيفيتال في بجاية و غيرها.

“ممثلو المجتمع المدني، طلبة جامعيين، ممثلي جمعيات، مستثمرين، سياسيين، مواطنين مع تنسيقية لجان مساندة عمال سيفيتال والاستثمارات الاقتصادية بولاية بجاية يقررون رسميا تنظيم مسيرة سلمية يوم 11 ديسمبر 2018 بمدينة بجاية وذلك بعد اجتماع دام ساعتين على مستوى مقر مجمع سيفيتال بجانب ميناء بجاية” أفاد بيان من اللجنة.

“محور الاجتماع كان التطرق لمشكل تعطيل الاستثمار على مستوى ولاية بجاية ومنه مشروع سحق البذور الزيتية لمجمع سيفيتال الذي لازال معطل منذ 607 يوم لغاية اليوم. الجميع يؤكد على ضرورة الدفاع عن الاستثمار بولاية بجاية وضرورة فتح المجال للمستثمرين لخلق الثروة ومناصب الشغل خاصة مع النسبة المرتفعة للبطالين التي هي السبب الأول الآفات الاجتماعية” أضاف نفس المصدر.

الحضور أكدوا على ضرورة وضع حد لكل تعطيل لأي مشروع بولاية بجاية فالمصلحة العامة قبل كل شيء. الجمعيات تقوم في هذه الأثناء بإمضاء عريضة واسعة فالجميع اقتنع الآن أن القضية ليست قضية سيفيتال فقط بل أبعد من ذلك فهي قضية استثمار وتوفير فرص عمل.

لحشد الدعم سيتم توجيه نداء لكل الفعاليات السياسية و الجمعوية من أجل التحرك لوضع حد للعراقيل التي يواجهها المستثمرون المحليون في ولاية بجاية.

يونس سعدي   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *