نشرية خاصة : أمطار غزيرة جدا يومي السبت و الأحد

كما أعلنا في نشراتنا السابقة ستشهد المناطق الشمالية و الهضاب العليا من جديد، موجة أخرى من الاضطرابات الجوية النشيطة و هذا ابتداء من صبيحة يوم السبت. حسب النماذج الخاصة بتنبؤات الطقس، سيمكن المنخفض الجوي المتمركز في شمال إفريقيا من جذب سلسلة من الإضرابات الجوية من القارة الأوروبية، هذه الأخيرة تكون باردة و مشبعة بالرطوبة. هذه الظروف ستؤدي، بإذن الله، إلى تهاطل أمطار غزيرة ابتداء من صبيحة يوم السبت. المناطق المعنية ليوم السبت : وهران، الشلف، سيدي بلعباس، تلمسان، مستغانم، عين تموسنت، البليدة، الجزائر العاصمة، بومرداس، البويرة، المدية، تيزي وزو، تيبازة، بجاية، سطيف، برج بو ريرج، جيجل، باتنة، خنشلة، فسنطينة، سكيكدة، عنابة، قالمة، الطارف و عين الدفلى. من المحتمل جدا أن تتعدى الكميات المتساقطة 40 مم على السواحل. سيمتد الاضطراب إلى شمال الصحراء ليخص بدرجة أقل بسكرة، المسيلة، الجلفة وسعيدة. حسب نفس المصدر ستعرف المرتفعات التي يتعدى علوها ال 1100 متر تساقط كميات معتبرة من الثلوج. نخص بالذكر جبال الشريعة، جرجرة، أكفادو و سلسلة جبال لأوراس.

فيما يخص درجات الحارة ستكون دون المعدلات الفصلية حيث ستتراوح بين 10 و 13 درجة على السواحل و أقل من 10 على المرتفعات و الهضاب العليا.

جو ممطر ستعرفه يوم الأحد المناطق الساحلية. أمطار تكون غزيرة على المناطق الساحلية الوسطى و الشرقية كالجزائر العاصمة، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، سطيف، جيجل، البويرة و سكيكدة.

المطلوب في هذه الظروف من السائقين توخي الحذر و عدم رفع السرعة.

يونس سعدي

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *