“يوتيوب” يُطلق استوديوهات خاصة لمُنتجي المُحتوى من المنطقة العربية في دبي

إفتتح  بحر هذا الأسبوع العملاق الأمريكي “يوتيوب – Youtube”، المنصة الأكبر عالميا في مجال مُشاركة محتوى الفيديو الرقمي، استوديوهاتها المُخصصة لمُنتجي محتوى الفيديو للمرة الأولى في المنطقة العربية في مدينة دبي. وتُعد دبي هي المدينة العاشرة حول العالم التي تحصل على تلك الاستوديوهات، والتي تحمل اسم Youtube Space، بعد لندن، وطوكيو، ولوس أنجلوس، ومومباي، وتورونتو، وباريس، وبرلين، وساو بولو.

يحصل زائري استوديوهات Youtube Space في دبي، والتي تقع في مدينة دبي للاستوديوهات، على فرصة استخدام أجهزة الصوت والإضاءة والمونتاج المتقدمة بشكل مجّاني، بالإضافة إلى برامج التدريب وورش العمل المستمرة.

سيتمكّن منشئي المحتوى من استخدام عشر مناطق مختلفة في المساحة المتاحة وتشمل غرفة الاستقبال، ومقهى، ومساحات واسعة للعمل، واثنين من الاستوديوهات المجزة، بالإضافة إلى غرفة الإنتاج، ومكتبين للمونتاج، مع ورشة للعمل ومنطقة للأجهزة، واستديو إضافي مجهّز وفقاً لموضوع يتم اختياره كلّ أربعة أشهر.

تضم الاستوديوهات كذلك كاميرتين من طراز كانون C500، وطراز C300، وكاميرا 5D، غرفة تحكم توفّر إمكانية تصوير البث المباشر، مع تحكم تلقائي بالإضاءة، وحدة لمزج الأصوات، والصور المتحركة، بالإضافة الى العديد من أجهزة الاتصال الحديثة. وتبلغ سعة المساحة الإبداعيّة أكثر من 200 مُستخدم في نفس الوقت في مساحة إجمالية تقدّر بـ 1828 متر مربع.

الوكالات/ يونس سعدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *