هاشتاغ  “الجزائر والمغرب خاوة خاوة” يصنع الحدث على تويتر

Non classé
240
0

بمجرد إعلان الجزائر دعم ترشح المغرب لتنظيم فعليات كأس العالم لكرة القدم 2026، انطلقت حملة واسعة النطاق على شبكات التواصل الاجتماعي خاصة تويتر داعية الشعبيين المغربي و الجزائري للمزيد من التآخي و ترك الخلافات السياسية جانبا. شخصيات جزائرية جد مؤثرة على الوسائط الاجتماعية أعلنت صراحة دعمها لحملة تقريب الشعبيين المغربي و الجزائري. تحمل عنوان  “#الجزائر_و_المغرب_خاوة_خاوة” الحملة تمكنت من كسب دعم الصحفية الجزائرية خديجة بن قنة التي يتابعها 10 ملايين شخص على فيسبوك و ونصف مليون مشترك على يويتر. ” الجزائر تدعم رسميا ترشح المغرب لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2026.. والنجم السابق للمنتخب الجزائري لخضر بلومي ينضم الى قائمة سفراء الملف المغربي دعماً للمغرب..” كتبت الصحفية على حسابها قبل أن تضيف : ” الجزائر و المغري خوة خوة”.

من جهتة وصف المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي دعم الجزائر للملف المغربي بالمبادرة الطيبة.  “الموافقة على انضمام النجم السابق للمنتخب الجزائري لخضر بلومي الى قائمة سفراء الملف المغربي لاحتضان مونديال 2026 هو فعل سياسي يراد من خلاله إظهار حسن النية في إعادة تطبيع العلاقات بين الجزائر والمغرب، و مبادرة طيبة نثمنها ونتمناها بادرة خير في سبيل التطبيع “الفعلي” بين البلدين”، كتب المعلق الرياضي على تويتر.

في نفس السياق قال مدير المجمع الإعلامي “النهار”  أن “قرار الرئيس عبد العزيز بوتفليقة دعم ترشح المغرب لكأس العالم 2026 وتكليف اللاعب لخضر بلومي بالدفاع عن الملف، موقف شهم ونبيل يراعي مبدأ الأخوة والجوار مع المغرب البلد العربي الوحيد الذي تشرف بإيداع ملف ترشح احتضان كأس العالم لكرة القدم.. ألف مبروك للمغرب مسبقا”.

من جانبهم غرد العشرات من رواد شبكة تويتر لصالح التقارب بين البلديين الشقيقين و دعما لحملة الأخوة. ردا على هذه الحملة سارع المغاربة للإرسال رسائل الشكر و العرفان للجزائريين.

يونس سعدي

sample-ad

Facebook Comments

POST A COMMENT.