من نحن

فان زون دزد موقع إخباري جزائري متخصص في مستجدات الشبكات الاجتماعية. يقوم بنشر و تحليل ميول الجزائريين ونشاطاتهم في مختلف مواقع التواصل الإجمتاعي، وذلك بالاعتماد على فنيات الكتابة الصحفية المحترفة. يقوم الموقع بنشر تصنيفات دورية للصفحات و الحسابات الجزائرية على شبكة فيسبوك وتويتر. كما سينشر الموقع بصفة دورية، دراسات متخصصة حول استعمال الجزائريين للإنترنت في حياتهم اليومية و مدى تأثرهم بالتكنولوجيات الحديثة للأعلام و ألاتصال. سيخصص فان زون دزد كذلك حيزا للجزائريين الذين فرضوا أنفسهم في العالم الافتراضي، و ذلك بإنجاز معهم حوارات و روبورتجات ميدانية في مكان عملهم وهذا بهدف التعريف بنشاطاتهم ودعمها إعلاميا.
إضافة إلى التصنيفات العامة للصفحات و الحسابات الجزائرية على شبكة فيسبوك وتويتر سيقوم فان زون دزد، بصفة منتظمة، بإعداد و نشر تصنيفات فئوية تخص قطاع المال و الأعمال، الصحافة و الإعلام، الصفحات المحلية، فن و ثقافة، رياضة و أخيرا سياسة و مجتمع مدني.
الشعبية و عدد المعجبين و المشتركين سيكون المعيار المعتمد في إعداد التصنيفات العامة و الفئوية للصفحات و الحسابات الجزائرية على شبكة فيسبوك وتويتر.

أهداف فان زون دزد

بإطلاقها لفان زون دزد، تسعى مؤسسة الإعلام أنترفاس ميديا إلي إثراء الساحة الإعلامية الجزائرية بموقع إلكتروني متخصص في مستجدات مختلف شبكات التواصل ألاجتماعي. ألانتشار الكبير و الواسع لهذه الأخيرة وسط المجتمع وخاصة لدى فئة الشباب خلق ضرورة ملحة لوضع في متناول القراء الجزائريين و كذا الباحثين و ألأكاديميين دراسات عامة و متخصصة حول هذه الظاهرة، وهذا ما ترتقي إليه أنترفاس ميديا.

الغاية أيضا من إنشاء  لفان زون دزد هو إعطاء الفرصة للمبدعين الجزائريين خاصة منهم الشباب للتعريف بمنتجاتهم الرقمية وإطلاق مواهبهم و التعريف بها لدى الجمهور الجزائري و حتى الأجنبي.

يهدف فان زون دزد كذلك إلى تمكين الجزائر و الجزائريين من مواكبة التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم خلال السنوات الأخيرة في مجال الإنتاج الرقمي بكل أنواعه.